،،،،،،عناد
ماكنت يوما إذا ماراح أتبعه
ولا إذا قرر الإدبار أرجعه !!
ولا حرصت على نخل بلا ثمر
فكل نخل بلا جدوى سأقطعه !!
وكل من قال عمدا لن يودعني
فإنني ألف عمد لا أودعه...!
حسبي من السم كاسا كنت أجرعه
فهل سأبقى إلى ماشاء أجرعه...!؟
فالصوت إن طن في أذني سأخنقه
والسهم إن غاص في لحمي سأنزعه
فلست أحرص أن ألقاه مقتنعا
ولست أملك مايغري ويقنعه...!!
ونعله حين يحفى لست أخصفها
وثوبه حين يبلى لا أرقعه...!!
ولا أجادل من ضاع الجدال به
فإن وقتي كنز لا أضيعه....!
ولست أحرص إلا أن يتوجني
تاج القصيد وفوق الراس أرفعه
اذا بكيت فمن عينيه يذرفني
وحين يبكي فمن عيني أدمعه !!
إن الامير إذا كانت إمارته
من غير ما رغب منا سنخلعه،،،!
وكل مستكبر طاش الغرور به
فإننا بجميل القول نردعه !!
سرنا طويلا على درب الشقاء معا
وكان يحصد قمحي حين أزرعه...!!
فكل من كان خلف الباب يدفعني
فإنني صرت دون الباب ادفعه ..!!
محمود مفلح

