صرخة قلم .. بقلم/ أدهم النمريني. سورية
قِفْ هاهُنا وانفضْ غبارَ اليأسِ
والبسْ رداءً صادق الإحساسِ
وانظمْ بدمعي يايراعي كلما
بدتِ المواجِعُ تعتلي أنفاسي
مع كلّ نبضةِ خافقٍ سَطّرْ لهُ
شوقًا وحُبًّا في ثرى كرّاسي
وارقُبْ إذا لبسَ الأصيلُ رداءهُ
كي تلفظَ الحرفَ الثّقيل القاسي
فلقد سكبتُ مع الليالي أدمُعي
وشربتُ في عتمِ الليالي كاسي
خذْ ماتشاء فإنّ قلبي يرتدي
ثوبًا كئيبًا تعتليهِ مآسي
فأنا المُغَرّبُ والجوى في مركبي
ما حيلةُ المشتاقِ دونَ مراسي!
فاصرخْ لعلّ الآهَ تطرقُ سمعهُ
فيعودُ ينطقُ قلبهُ المتناسي.
