أنبأك وحشة الداء.. نص / حسن الشامي
هارب من الضجيج....
غريب في ديار الشمس.....
بين هضاب وجبابرة....
أجنحه أفرط السياف في قصها....
تطاردني لعنه الطائر الأخطبوط...
في سري...
في صحن داري....
يشاغلني.....
أغلق ممراتي.. ....
أغرقني بالجفاف....
له مرآه تعكس ظلي المتوفي...
يقرعني الدجى ....
بغزاره فزعه....
حتى أرسلت إليك....
ندائي الصبي....
من حمم الأسرار....
أنبأك وحشه الداء....
وتمزق العصي ....
وضراوة الدواء...
فهل صدى من قبرك...
المقيم في بياض القطن...
تزفه ذوائب الشجر ...
لي بردا وسلاما.....
