-->
مجلة دار الـعـرب الثقافية مجلة دار الـعـرب الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

النحات الكويتي صباح ناصر اسد احد اعضاء فريق المعارض التراثية للمبدعين الكويتيين اكسبو ٩٦٥ صاحب الانامل السحرية ....يحصد. الجوائز عالميا واعمالة تنال اعجاب العالم ...

 بقلم

حسين داخل الفضلي

    جمهورية العراق


   مجلة  دار العرب الثقافية 

     للتميز عناوين وعنوان هذا الفنان التشكيلي البارع اعطته هاله الاشعاع الابداعي بشكل اذهل الجميع ونال اعجابهم ،فاحترف بالالمام فابدع في تشكيله باعماله الروعة ، هو عنوان لمايترجمه من صدق المشاعر والاحساس والوجدان مما حدى به ان ينطلق عالميا بفعل عطاءه الفني الساحر .. انه فنان تشكيلي انطلق من ارض كاظمة [ دولة الكويت ] ،كاظمة التار يخ والحضارة اقترن فنه بالجمال والفرادة سالته : * من هو الفنان الكويتي صباح ناصر أسد ؟ --- فنان تشكيلي كويتي صباح ناصر أسد .عشقت هذه الهواية الى حد ما بعد ما اتقنتها بشكل حرفي اهلني ان امارسها بشكل بحرفية ومهنية عاليه جدا حتى اصبحت هكذا .

*كيف احببت هذه الهواية او المهنة و اصبحت الان ؟

-- بالبداية انا فنان تشكيلي من ايام الدراسة وأحببت الرسم والتلوين اكثر من خلال معلميني بالمدرسة لهم كل الاحترام والتقدير- ومن ثم تطورت بالفنون التشكيلية لغاية سنة ٢٠١٤ بدأت بهواية النحت والنقش على قشور البيض ووجدت صعوبة كبيرة بالبداية ودربت نفسي بنفسي والتوفيق من الله عز وجل وصلت اليوم لهذا المستوى..

ثم سالته :

*انت تتقن هذا الفن الساحر الجميل ، كيف تسلل الى نفسك؟ ادواتك التي تستخدمها صعبة الحصول عليها مثل بيض النعامة ؟ تجاب قائلا : - طبعاً لكل هواية لها جوانب صعبة ويعاني فيها الهاوي - في هواية النحت والنقش على قشور البيض توجد بعض العوائق منها عدم وجود انواع من البيض المختلفة في منطقتنا وذلك بسبب اختلاف البيئة التي يعيش فيها الطائر عن الآخر - فأجد صعوبة كبيرة في ذلك بسبب استيراد البيض عن طريق البريد - وكذلك التكاليف الباهظة للمعدات الخاصة بالنحت - كما يوجد صعوبة كذلك في نقل المنحوتات .

*هل شا ركت في معارض فنية علما رايناك خاصة وزملائك في مهرجان أيام الشار قة التراثية بفن متقن بلا منازع وتميزت بالمهرجان بشكل واضح وملفت للنظر ؟

-- نعم شاركت بالكثير من المعارض المحلية والدولية والعالمية ومنها الصين واوزبكستان وغيرها مثلت فيها ابداعات الفنان العربي . نعم واخرها مهرجان ايام الشارقة التراثية وتميز فريق المعارض التر اثية اكسبو ٩٦٥

للمبدعين الكويتيين انا وزملائي قدمنا تراث الكويت بشكل مفصل عما عاشه المواطن الكويتي من حياة البادية و المدينه والبحر .نال اعجاب الحضور ونقلته القنوات الفضائية الاماراتية .

*ما هي مشاريعك القادمة ؟ 


--- مشاريعي ان اصل بهذا الفن الشبه نادر الى جميع انحاء العالم.  

  *ما هو التكريم الذي نلته من قبل الافراد والهيئات؟

                                             -- اخذت الجوائز العالمية في الصين الشعبية ونلت مسمى الفنان النحات العالمي من قبلهم - كما يتم دعوتي وتكريمي من الدول العالمية.

*انا اعر ف انك عضو فريق المعارض التراثية للمبدعين الكويتيين اكسبو٩٦٥ومؤسسه ومنسقه العام سنة ٢٠١٦ الاستاذ المؤرخ الاعلامي التحافي محمد كمال [ ابو مالك ] صاحب النوادر بكل شيء كيف كان الانضمام هذا الفريق المبدع الذي نال اعجاب المواطنيين و المسؤولين الحكوميين في دولة الكويت ؟

-- فعلاً انا عضو في فريق اكسبو ٩٦٥ للمعارض التراثية والحرفية والمبدعيين الكويتيين - حيث تم انتسابي لهم في بدايات انشاء الفريق واليوم اعتبر من مؤسسين هذا الفريق والذي طلب مني الاستاذ محمد كمال مباشرة ان اكون بالفريق والذي يعد الفريق المكون من ١٨٨ عضو متطوع بارع في العمل والانتاج الحرفي والتراثي ..

 * هل من كلمة اخيرة لاسرة تحرير مجلة [ دار العرب الثقافية ] وقراءها ؟

-- اشكر مجلة دار العرب الثقافية لأتاحة لي الفرصة ان اكون ضيف لديها فأنه لشرف لي ان امثل الفنان العربي في جميع المحافل الدولية والعالمية واتمنى لكل الناس ان تحقق اهدفها من خلال الاصرار والعزيمة وعدم الضعف ابداً ولا تنتظر الشكر فكل منا له دين يرد جميل دولته عليه ..

عن محرر المقال

حسين الفضلي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مجلة دار العرب نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد االمقالات أول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مجلة دار الـعـرب الثقافية

مجلة عراقية . ثقافية . أدبية

احصاءات المجلة

جميع الحقوق محفوظة لمجلة دار العرب الثقافية - تطوير مؤسسة إربد للخدمات التقنية 00962788311431

مجلة دار الـعـرب الثقافية