#أكتبويات ...1 (خواطر)
(عندما تتحدث موسيقى العيون)
--------
أكتوبر يا صبوة العام،
دعنا نضع على عاتقك صفوة الأماني،
تمدد فينا لتشدد أوتار الفرح على إحساس
اللحظة، ليكن حضورك معراجا إلى عيون
الحبيبة أو الوطن، أو ازمنة الصحو.
-----ك
كانت نظرتها سقف شوقه،
العيون موسيقى الروح كما الشوق
دندنات الريح على الأبواب المغلقة.
العين نافذة الوجود وسراج العشق ومشوار
موسيقى نحو الأماكن التي لم يصلها أحد.
-------و
وصيتها الوحيدة التي كانت ترددها لأحفادها: لا تبللوا وسادة الوطن بالدموع، يكفي أنين ذرات ترابه التي اختلطت بالدم ولم يستطيع حتى السيل أن يغسل دموعها أو يخفف لوعتها.
-------ب
بحبك موسيقى عندما تقال، اكتمال اللفظ دون المعنى عند الإنتظار، رفرفة العصافير في الفضاء عندما تقترب دندنة قولها من دفق القلب وحركة الشفاه.
--------ر
رشفة ويصحو العقل؛ نخب كتابك.
رقصة ويطل الشوق؛ نبش موسيقى الذكرى.
رغبة ويأتي الصباح؛ يتجدد النهر بموسيقى السحب.
----------
&عمر أرباب&
السودان

