-->
مجلة دار الـعـرب الثقافية مجلة دار الـعـرب الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

العميد المتقاعد الاماراتي محمد صالح بداه...عميد المستمعين في العالم ،يفتح قلبه في يوم الاذاعة العالمي الى مجلة دار العرب الققافية ،حصد الجوائز واكثر من ٧٠٠ شهادة تقدير وكتب شكر . بقلم حسين داخل الفضلي جمهورية العراق مجلة دار العرب الثقافية

 بقلم

    حسين داخل الفضلي

    مجلة دار العرب الثقافية 

          جمهورية العراق

                                                من الطبيعي وانت تحتفظ بصداقة انسان مثقف مثابر مجد منذ زمن بعيد فما بالك وانا احتفظ بصداقة انسان منذ ثمانينيات القرن الماضي وبشكل متواصل حتى وصل بنا الاتصال الهاتفي و بنشاطاته الفت انتباه مستمعيه بما يطرحة من افكار ومواضيع ممتعة ،هذا الانسان اطلق علية القاب عديده من جراء مشاركاته للاذاعات العالمية الاجنيه والعربية ،هذا الانسان التقيته في دبي عام ٢٠١٤ وكان الحلم والحقيقة معا في [سوق نايف] ،هذا الشخص يمتلك مقومات الانسان الناجح انه العميد المتقاعد الاستاذ محمد صالح بداه من دولة الامارات العربية المتحده

 في دبي .مواليد [ ١٩٥٥ ] متزوج ومن اسرة مثقفه تربوية وهو متقاعد برتبة عميد في وزارة الداخلية وحاصل على شهادة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من جمهورية مصر العربية ١٩٨٠.

*سالته ماهي بداية العميد المتقاعد محمد صالح بداه الملقب (بابو عايده )؟

--اجاب قائلا ::

بدايتي كانت المشاركة في مجلة شعبية بامارة عجمان عام ١٩٦٦ ورئيس تحريرها راشد عبدالله بن جمعه ومشاركتي كانت عبارة عن اعطاء صاحب الاذاعة معلومات هل تعلم وامثال والغاز.ثم شاركت بالرسائل في اذاعة صوت الساحل من الشارقة عام ١٩٦٨ ومن خلال برنامج ما يطلبه المستمعون ثم برنامج رسائل المستمعين وهما من اولى البرامج في اذاعات دولة الامارات .ثم شاركت عام ١٩٧٢ في اذاعة دبي ثم انتشرت خليجيا وثم عربيا وعالميا وخاصة الاذاعات الموجهة وكنت مشاركا فاعلا في اذاعة [ BBC] هيئة الاذاعة البريطانية -القسم العربي [ هنا لندن ] في عدة برامج اذاعية وخاصة ندوة المستمعين واصدقاء الاذاعة .

ثم كنت مشاركا فاعلا في معرض الزحف الكبير في بغداد واتذكر من الاصدقاء المحتفظ بهم والى هذه اللحظه من العراق حسين داخل الغزي الفضلي وغانم الشمري في واسط ومصطفى جاسم الكعبي من بغداد واسامه صالح السامرائي من سامراء وجواد كاظم السوفي في المثنى .واصدقاء كثيرون لاحصر لهم..

ثم سالت الاستاذ ابو عايدة.

  *ماهي النشاطات الثقافية التي يقوم بها ؟

 -- هناك نشاطات جمة على اثرها تم تكريمي حصلت على عدة جوائز و٧٠٠ تكريم وشهادات تقديرية وكتب شكر .وانا احد متطوعي للعمل منذ ١٩٦٩ واحد مؤسسي جمعية الامارات للتطوع وصدر لي مؤلفات مطبوعة منها :

محطات من الحياة سنة ١٩٨٥

ورسالة الحكم سنة ٢٠٠٠

ولسعات اجتماعية سنة ٢٠٠٥

ولسعات رياضية ٢٠٠٦

 ولسعات سياسية 

ومطبوع الرماية بالكلمات

وكنز المعلومات ٢٠١٢

وتاريخ الاباء ٢٠٢٣ .

واطلق علي لقب عميد المستمعين المرحوم المذيع الاماراتي عاطف احمد حلوة في برنامج (نحن والمستمع ) وذلك ١٩٨٦ ..

ثم استطرد حديثه قائلا :

  افراد اسرتي واهلي واصدقائي سعداء بمشاركاتي الاذاعية على حصولي على الالقاب من المذيعين .

   وسالته عن همته الثقافية للمتابعة الاذاعية وهل دب الياس او عدم الرغبة بالاستماع الان :

اجاب : لا هناك عدة ضروف عديدة اشغلتني منها العمل والعائله وامور اخرى ربما تبعدني عن ذلك ولكن هناك عدد محدود بالمتابعة من الاصدقاء في الحياة ويتم التواصل معهم عبر وسائل الاتصال الحديثه كالواتساب لكننا فقدنا متعة وحلاوة المراسلة الورقية .

  كيف تصف شعورك في يوم الاذاعة العالمي ٢/١٣ ؟

 اجاب الاستاذ ابو عايدة محمد صالح بداه قائلا : 

 انه شعور جميل وممتع لايوصف في يوم الاذاعة العالمي ولي مشاركات عدة من خلال البرامج الاذاعية وكنت المرجع للاذاعات وللبرامج الاذاعية ولهذه الاذاعات طعم خاص .

 * هل من كامة اخيرة تقولها ؟

-- كل الشكر والتقدير لاسرة [ مجلة دار العرب الثقافية للفنون والاداب ] العراقية احبتي واتمنى لهم دوام التقدم والازدهار والشكر موصول للاخ الاعلامي والباحث التراثي المؤرخ حسين داخل الغزي الفضلي لهذه المبادرة الكريمة لاكون ضيف عزيز على القراء ولجميع اصدقائي اينما يكونون في العالم .


عن محرر المقال

حسين الفضلي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مجلة دار العرب نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد االمقالات أول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مجلة دار الـعـرب الثقافية

مجلة عراقية . ثقافية . أدبية

احصاءات المجلة

جميع الحقوق محفوظة لمجلة دار العرب الثقافية - تطوير مؤسسة إربد للخدمات التقنية 00962788311431

مجلة دار الـعـرب الثقافية