-->
مجلة دار الـعـرب الثقافية مجلة دار الـعـرب الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

امرأةٌ لا تَقْرَأ ... للشاعرة الفلسطينية نهى عودة


امرأةٌ لا تَقْرَأ

للشاعرة الفلسطينية نهى عودة




يسبغُ الليلُ حلّةً جديدةً 

يراوغُ قوتي على انبلاجِ صبحِهِ 

إن كانَ قمرُهُ

 يختبئُ خلفَ غيمتِهِ السوداءِ

 لسْتُ أدورُ في فلكِ المتاهاتِ

 فهذي الحقيقةُ

 قادمٌ لا محالةَ

 أنا الراحلةُ 

من حضنِ أبي

 تلسعُني الحياةُ ألفًا

 وأقولُ شمسٌ تكورَتْ 

واشتدَ سطوعُها 

فمالي عندَ اسودادِ وجنتي 

إن كانَتْ دموعي

 هي ما أحرقَها 

يا حلمًا تاهَ عن طريقِه

 في سنينٍ عجافٍ 

ويا وحيًا

 تراجعَ عن إيصالِ رسالتِهِ 

فمالي إن كثرَتِ الرسالاتُ 

وأنا امرأةٌ لا تقرأُ

 يا قدرًا يهدي لي

 كلَّ ليلةٍ قبلةً 

إنْ آمنْتُ 

بأنّ أحمرَ الشفاهِ أعذبَها

 فمالي إنْ كثرَتِ الألوانُ 

وأنا امرأةٌ 

لا أعلمُ كيفيةَ بعثرتِه

 على قميصِك

 خذوا عني أحرفًا

 كبلَتْني 

وصرخةً أتقنُ أعلانَها 

لكنّي لمْ أفعلْ

 فأنا امرأةٌ 

أخافُ فقدانَ الشجنِ في صوتي

 فلا أعلمُ وجهتَك 

إنْ مسّني الشوقُ في ليلي 

أنا انعكاسُ مرآةٍ وضعوها على جنبٍ 

فمن لي إن هبَّتْ رياحي 

ولم أستطعْ أنْ أتعرّفَ مرّةً أخرى

 على وجهي


عن محرر المقال

aarb313@gmail.com

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مجلة دار العرب نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد االمقالات أول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مجلة دار الـعـرب الثقافية

مجلة عراقية . ثقافية . أدبية

احصاءات المجلة

جميع الحقوق محفوظة لمجلة دار العرب الثقافية - تطوير مؤسسة إربد للخدمات التقنية 00962788311431

مجلة دار الـعـرب الثقافية