أبُنَيَّتي ... بقلم / فيصل أحمد الحمود
يامن تُهنّئني بِمَقدِمِ مولِدي
بجميلِ حرفٍ خُطَّ من يُمناكِ
بجميلِ حرفٍ خُطَّ من يُمناكِ
لأبيكِ ربّي جَلَّ في عليائهِ
بِصِفاتِ كُلِّ الرّاشدينَ أراكِ
بِصِفاتِ كُلِّ الرّاشدينَ أراكِ
أَبُنَيَّتي للرّاشدينَ نَسَبْتِني؟!
بَعُدَ الثَّرى عن ساطِعِ الأفلاكِ!
بَعُدَ الثَّرى عن ساطِعِ الأفلاكِ!
فَهُمُ الْأُولى للنّاسِ لاحوا أنجماً
بِرضاهُ عنهُمْ رَبُّنا أرضاكِ
بِرضاهُ عنهُمْ رَبُّنا أرضاكِ
فعساكِ ممنْ خَصَّهمْ بِشفاعَةٍ
وحياتِ عِزٍّ في الدُّنا أحياكِ
وحياتِ عِزٍّ في الدُّنا أحياكِ
وأنارَ دَرباً في الحياةِ مَشَيتِهِ
وإذا دَعوتِ بحاجَةٍ أعطاكِ
وإذا دَعوتِ بحاجَةٍ أعطاكِ
وكَفاكِ رَبّي شَرَّ كُلِّ بَليَّةٍ
وبِكَفِّ لُطفِ حَنانِهِ يَرعاكِ
وبِكَفِّ لُطفِ حَنانِهِ يَرعاكِ
وبِمثلِها لِجَميعِكَم أدعو بِها
ودُروبُكُمْ تَخلوا مِنَ الأشواكِ
ودُروبُكُمْ تَخلوا مِنَ الأشواكِ
فادعِ الإلهَ بأنْ يَقينا عُسرَها
ويُجيرَ مِنْ جَورِ السّنينِ أباكِ
ويُجيرَ مِنْ جَورِ السّنينِ أباكِ
صلواتُ رَبّي للذي ملأَ الدُّنا
وأتى بِنورِ الحَقِّ من مَولاكِ
وأتى بِنورِ الحَقِّ من مَولاكِ
*أرسلت لي ابنتي مهنّئة بعيد مولدي بطاقة
كتبت عليها:وإنّي ياأبي أراك محمدياً جملة
وتفصيلا، بكري الرِّقَّةِ عمري القوة عفّاني
الحياءِ حيدري الحُبِّ ،مازادك العمر إلّا جمالاً
ووقارا.
(كل فتاةٍ بأبيها معجبه)طبعاً أتفهم ذلك
وهذه كانت مناسبة الأبيات.
كتبت عليها:وإنّي ياأبي أراك محمدياً جملة
وتفصيلا، بكري الرِّقَّةِ عمري القوة عفّاني
الحياءِ حيدري الحُبِّ ،مازادك العمر إلّا جمالاً
ووقارا.
(كل فتاةٍ بأبيها معجبه)طبعاً أتفهم ذلك
وهذه كانت مناسبة الأبيات.
